الجمعية و مدينة الملك سعود الطبيّة يوقعان على إجراء 50 عملية تغيير مفصل لمرضى الروماتيزم

بدعم من الهيئة العامة للأوقاف ضمن مبادرة قادر  

 

ضمن مبادرة “قادر” التي أطلقتها الجمعية بالتعاون مع الهيئة العامة للأوقاف مؤخراً لإجراء أكثر من 500 عملية لتغيير المفاصل لمرضى الروماتيزم من قوائم الانتظار في عدد من المستشفيات المرجعية بمناطق المملكة غير القادرين على تغطية تكاليف العمليّة، وانطلاقاً من سعي الجمعية في توفير الرعاية الصحيّة للمرضى وتحقيق التكامل وتطوير وتسهيل الخدمات الصحيّة لا سيما في مجال العمليات، وقعت الجمعيّة عقد شراكة مجتمعية مع مدينة الملك سعود الطبيّة بالرياض لإجراء (50) عملية تغيير مفصل لمرضى الروماتيزم من قوائم الانتظار بالمدينة.

وقع من المدينة الطبيّة المدير العام التنفيذي الدكتور أحمد بن شندل العنزي ومن الجمعية رئيس مجلس إدارة الجمعية الدكتور محمد بن حمزة عُمير.

وأكّد المدير العام التنفيذي للمدينة الدكتور أحمد العنزي إن الاتفاقية تضمّنت بنود مهمة تخدم مرضى الروماتيزم المحتاجين لتغيير المفاصل والمسجلين في قوائم الانتظار بالمدينة مبيّناً أن تفعيل الشراكات المجتمعية مع القطاع غير الربحي يُعد ضمن الأهداف التي تعمل على تحقيقها المدينة وتنفيذاً لرؤية 2030 الداعمة لتحقيق التكامل بين كافة فئات المجتمع وشرائحه المختلفة مثمّناً دور الجمعية وما تقوم به من خدمات مميزة لمرضى الروماتيزم بالتعاون مع الجهات الداعمة والمانحة ورجال الأعمال.

من جهته قال رئيس مجلس إدارة الجمعية الدكتور محمد  عُمير إن عقد التعاون يأتي في إطار رغبة الجمعية في تحقيق استفادة مرضى الروماتيزم من مبادرة “قادر” التي أطلقتها بالتعاون مع الهيئة العامة للأوقاف، مضيفاً أن العمليات تخص الذين يُعانون من الفصال العظمي الناتج عن أمراض الروماتيزم، مضيفاً أن الاتفاقية ستسهم في تخفيف قوائم انتظار المرضى المحتاجين غير القادرين على تغطية تكاليف تغيير مفصلي الركبة والورك معرباً عن شكره لمدينة الملك سعود الطبية باعتبارها أحد الرواد في مجال تقديم الخدمات الصحية.

في سياق متصل قال المدير التنفيذي للجمعية الأستاذ محمد الطفيلي الزهراني أن الجمعية تبذل كافة مساعيها وجهودها لإنجاح هذه الشراكة الاستراتيجية والشراكات المماثلة الأخرى التي وقعتها الجمعية في إطار المبادرة مع عدد منه المستشفيات والمدن الأخرى.

وأضاف الطفيلي أن التحدي الأكبر للجمعية هو العمل على انجاز عدد العمليات ضمن المبادرة وهو 500 عملية، معربا عن شكره لمدينة الملك سعود وجميع العاملين بها في تعاونهم مع الجمعية تفعيلاً لدور الشراكة المجتمعية وما تقدمه من خدمات للمرضى.

يُشار إلى أن الجمعية وقّعت في وقت سابق عدداً من العقود مع مستشفيات أخرى لتسريع إجراء عمليات تغيير المفاصل والتأهيل لمرضى الروماتيزم.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

0

تبرعاتي