مستشفى الملك خالد الجامعي ينظم الحملة التوعوية بأمراض الروماتيزم

نظمت وحدة الروماتيزم بمستشفى الملك خالد الجامعي بالتعاون مع الجمعية الخيرية لرعاية مرضى الروماتيزم الحملة التوعوية الثالثة تحت شعار المرأة والروماتيزم ‏برعاية معالي مدير جامعة الملك سعود. أ. الدكتور بدران العُمر. وتهدف الحمله إلى التوعية بأمراض الروماتيزم والخدمات التي تقدمها الجمعية لمستفيديها. وتستمر الحملة لمدة 3 أيام حتى اليوم الأربعاء 30 أكتوبر من التاسعة صباحاً وحتى الثانية ظهرا.

حيث بلغ عدد المنضمّين للجمعية في اليوم الأول للحملة 65 مريضا ومريضة روماتيزم للاستفادة من الخدمات التي تقدمها الجمعية لمرضى الروماتيزم.

من جانبه أكد رئيس مجلس إدارة الجمعية الدكتور محمد أحمد بن حمزة عُمير أنّ الحملة تسعى لتعريف المرأة وتوعيتها بمخاطر أمراض الروماتيزم وكيفية التعامل معها، مبيّناً أن الحملة تستهدف المرضى من النساء نظراً لأن 85% من مرضى الروماتيزم نساء مقابل 15% رجال بالإضافة إلى أن إصابتهنّ بالمرض تكون في جميع الأعمار.

وفي ذات السياق قال المدير التنفيذي للجمعية الأستاذ محمد الطفيلي الزهراتي إن الجمعية تسعى لتعريف المرأة وتوعيتها بالأمراض الروماتيزمية باعتبارها جزء من مكون الأسرة وهي تمثل نصف وعيّ المجتمع.

0

تبرعاتي